ClickCease

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

meeting-p9fdf9cloh4h3uflfeujd43ibgzwbtsux92ovskirk

كيف تبدأ منظمة غير حكومية غير ربحية في هولندا

إذا قررت توسيع نطاق عملك ليشمل هولندا أو حتى بدء عمل تجاري جديد تمامًا ، فهناك العديد من الكيانات القانونية التي يمكنك الاختيار من بينها. يختار معظم رواد الأعمال شركة BV الهولندية ، نظرًا لأن هذا النوع من الأعمال يفوق كثيرًا العديد من الكيانات القانونية الأخرى من حيث الفوائد المالية والضريبية. لكن بعض الأنشطة التجارية تتلاءم بشكل أفضل مع كيان قانوني أكثر تخصصًا ، والذي يصمم بعض التفاصيل بشكل فريد مع أيديولوجية وأهداف العمل. غالبًا ما تكون المؤسسة ، التي تسمى "stichting" باللغة الهولندية ، أفضل خيار لك إذا كنت ترغب في بدء مسعى بهدف أكثر مثالية. سنزودك بمزيد من المعلومات حول هذا الكيان القانوني في هذه المقالة.

ما هي شركة التأسيس الهولندية بالضبط؟

المؤسسة هي نوع من الشكل القانوني الهولندي لها شخصيتها القانونية الخاصة. الغرض الرئيسي للمؤسسة هو السعي لتحقيق مسعى اجتماعي أو هدف مثالي. هذا يعني حتما ، أن أ مؤسسة لا ينبغي أن تطمح إلى تحقيق الربح. إذا تم تحقيق أي ربح ، فيجب تخصيصه لتحقيق الغرض الذي تم إنشاء المؤسسة من أجله. لا يتعين على المؤسسات دفع الضرائب ما لم تعمل كعمل تجاري. في هذه الحالة ، يجب دفع ضريبة الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على المؤسسات التي يزيد حجم مبيعاتها عن ستة ملايين يورو ، لمدة عامين متتاليين ، أن تقدم حساباتها السنوية.

مزيد من المعلومات حول شركة التأسيس

يجب أن يكون لكل مؤسسة على الأقل مجلس إدارة ، على غرار BV الهولندية. يجوز تعيين مجلس إشرافي يراقب مجلس الإدارة ضمن القوانين. ليس للمؤسسة أي أعضاء ، وبالتالي فهي غير مطالبة بعقد اجتماع للأعضاء لاتخاذ قرارات مهمة. نظرًا لأن المؤسسات هي كيان قانوني ، فعادة ما يكون مجلس الإدارة غير مسؤول بشكل شخصي. هذا أيضًا مشابه لـ BV الهولندية. الاستثناءات لذلك هي:

  • عندما لا تكون المؤسسة مسجلة بعد في غرفة التجارة الهولندية
  • عندما لا يتم إنشاء مؤسسة من خلال كاتب عدل رسمي ولا يتم إيداع العقد في غرفة التجارة
  • في حالة سوء الإدارة
  • عندما تكون المؤسسة غير قادرة على دفع ضرائبها وتفشل في إبلاغ سلطات الضرائب الهولندية بذلك في غضون أسبوعين

جميع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة لديهم سلطة التوقيع. قد يتم وضع قواعد محددة في النظام الأساسي ، ولكن فقط طالما تم تعديلها من قبل كاتب عدل رسمي. علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا منح الآخرين سلطة الغناء من خلال التوكيل الرسمي. قد تقوم المؤسسات بتعيين موظفين وتكون ملزمة بدفع الضرائب واشتراكات الضمان الاجتماعي لموظفيها. في حالة تعيين مؤسسة للموظفين ، يجب عليهم أيضًا التسجيل كصاحب عمل لدى سلطات الضرائب الهولندية. قد يكون أعضاء مجلس الإدارة مدرجين في كشوف رواتب المؤسسة ، إلا إذا كانت المؤسسة تتمتع بوضع ANBI. سنشرح هذا بمزيد من التفصيل لاحقًا.

بعد ذلك ، في 27 سبتمبر 2020 ، سيدخل قانون جديد بشأن المؤسسات حيز التنفيذ. ستتطلب هذه القاعدة إدراج أي شخص داخل المؤسسة يعتبر "المالك (المالكين المستفيدين النهائيين)" أو UBO ، في ما يسمى سجل UBO. UBO هم أشخاص داخل المؤسسة يمتلكون أكثر من 25٪ من الأسهم وحقوق التصويت ، أو الذين لهم الكلمة الأخيرة عند اتخاذ قرارات الشركة. هذا القانون هو إجراء ضد الاحتيال في جهد حكومي مستمر فيما يتعلق بقانون منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، المعروف أيضًا باسم Wwft.

كيف تؤسس منظمة غير حكومية في هولندا؟

يمكن أن تبدأ مؤسسة بمفردها ، مع آخرين وأيضًا مع كيانات قانونية أخرى. قد يتم إنشاء مؤسسة باسمك ، من قبل شخص آخر بعد وفاتك (طالما أن هذا مذكور بوضوح في إرادتك). يجب أن تبدأ المؤسسة بصياغة سند وتعديله من قبل كاتب عدل رسمي. سيتم إيداع هذا الفعل في غرفة التجارة الهولندية. بعض الأمثلة على ما يجب أن يتضمنه هذا الفعل هي القوانين ، واسم المؤسسة بما في ذلك اللاحقة "stichting" وكذلك موقعها. Intercompany Solutions يمكن أن تساعدك خلال عملية التسجيل بأكملها بسبب سنوات من الخبرة في مجال إنشاء المنظمات غير الحكومية.

ما هو وضع ANBI الهولندي؟

ANBIA هو اختصار هولندي لـ: "Algemeen nut beogende instellingen" ، والذي يمكن ترجمته إلى مؤسسات ذات منفعة عامة من أجل الصالح العام. عادة ما تكون ANBI مكرسة بالكامل لخدمة المصلحة العامة ، مثل مؤسسة خيرية أو ثقافية أو علمية. الهدف ليس تحقيق الربح ، ولكن تحسين المجتمع ككل أو لأسباب مجتمعية معينة.

المزايا الضريبية

قد تتمتع ANBI بمجموعة متنوعة من المزايا الضريبية. تتضمن بعض الأمثلة على هذه المزايا عدم دفع ضريبة الميراث أو الهدايا (عند استخدامها للمنفعة العامة) ، واسترداد (جزئي) لضريبة الطاقة والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتمتع المانحون أيضًا بمزايا معينة مثل خصم التبرعات المالية من ضرائبهم. يجب طلب وضع ANBI من خلال سلطات الضرائب الهولندية ويخضع لشروط صارمة.

الظروف

لكي تكون مؤهلاً للحصول على حالة ANBI ، يجب على المؤسسة تلبية جميع الشروط والمعايير التي وضعتها سلطات الضرائب الهولندية. هذه الشروط هي كما يلي:

  • 90٪ من جميع الأنشطة التجارية تحتاج إلى خدمة المصلحة العامة
  • لا يجوز لـ ANBI السعي لتحقيق أي ربح باستثناء تمويل المنفعة العامة
  • يجب على جميع الأعضاء والموظفين تلبية متطلبات النزاهة الصارمة (قد يتم طلب بيان حسن السلوك). قد يتم إلغاء وضع ANBI إذا تمت إدانة أي شخص مهم داخل ANBI أو تم إدانته خلال السنوات الأربع الماضية
  • لا يجوز لأي شخص إدارة أموال ANBI كما لو كانت خاصة به ، بالإضافة إلى أنه لا يجوز لأي شخص بمفرده أن يكون له صوت الأغلبية في إدارة أموال ANBI
  • قد لا تمتلك ANBI أموالاً أكثر مما هو مطلوب بشكل معقول لأداء الأنشطة المطلوبة
  • لا يجوز لأعضاء مجلس الإدارة تلقي تعويضات السفر والحضور (غير المفرطة) فقط
  • يجب وضع خطة سياسة محدثة (تشمل هذه الخطة الطريقة التي ترغب ANBI في تحقيق أهدافها)
  • يجب أن يكون التوازن بين تكاليف الإدارة والنفقات معقولة
  • أي أموال متبقية بعد حل ANBI يجب إنفاقها على ANBI من نفس النوع
  • يجب أن تمتثل ANBI لجميع التزاماتها الإدارية
  • يجب أن تنشر ANBI معلومات محددة (مثل الاسم وتفاصيل الاتصال وخطة السياسة العالمية وسياسة المكافآت والمزيد) إما على مواقع الويب الخاصة بهم أو على موقع مملوك للعامة

قد تفقد ANBI وضعهم ، إذا لم يعودوا يمتثلون للشروط والمتطلبات التي حددتها سلطات الضرائب الهولندية. يمكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة على استمرارية عملك ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على وضع ANBI ، فمن المستحسن أن تكون متأكدًا تمامًا من أنه يمكنك الامتثال لجميع المتطلبات القانونية اللازمة.

ما هو SSBI الهولندي؟

SSBI هو الاختصار الهولندي لـ "Sociaal belang behartigende instellingen" ، والذي يمكن ترجمته على أنه مؤسسات تعزيز المصالح الاجتماعية. عادة ما تكون SSBIs منظمات تخدم مصالح أعضائها ، أو مجموعة مستهدفة صغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون لـ SSBI أيضًا فائدة اجتماعية. تتكون بعض الأمثلة على SSBI (على سبيل المثال لا الحصر) من الجوقات ومجموعات الرقص والمنظمات الرياضية ونوادي الهوايات وحدائق الحيوانات الأليفة والملاعب وجمعيات الموظفين والمسنين والحي.

المزايا الضريبية

لا يُطلب من SSBI دفع ضرائب الهبات أو الميراث ، طالما أنهم يتقدمون بطلب للحصول على إعفاءات من خلال تقديم ضرائب الهدايا الخاصة بهم. إذا كنت تمتلك SSBI ، فلن تضطر أيضًا إلى دفع أي ضريبة أرباح.

الظروف

لكي تكون مؤهلاً للحصول على حالة SSBI ، يجب على المؤسسة تلبية جميع الشروط على النحو الذي حددته سلطات الضرائب الهولندية. هذه الشروط هي كما يلي:

  • السعي وراء مصلحة اجتماعية ، يجب أن يكون هذا واضحًا من قوانين أو لوائح المنظمة
  • تتماشى الأنشطة الفعلية مع السعي وراء المصلحة الاجتماعية وفقًا للقوانين واللوائح
  • لا تدفع المنظمة ضريبة أرباح أو معفاة من ذلك
  • لا يتلقى أعضاء مجلس الإدارة سوى تعويضات السفر والحضور (غير المفرطة)
  • يجب أن يكون مقر المنظمة في الاتحاد الأوروبي أو جزيرة BES أو أروبا أو كوراساو أو سينت مارتن
  • يتم استخدام أي تبرعات أو ميراث يتم تلقيها لتحقيق المصلحة الاجتماعية للمنظمة

Intercompany Solutions يمكنك إنشاء مؤسستك الهولندية في غضون أيام عمل قليلة

Intercompany solutions يمكنك تحديد الشكل القانوني الأنسب لمصالحك وترتيب جميع الإجراءات القانونية اللازمة لبدء منظمتك غير الحكومية. يمكننا أيضًا مساعدتك في أي أسئلة قد تكون لديك في هذا الصدد. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو كنت ترغب في الحصول على بعض النصائح الشخصية ، فيمكنك الاتصال بنا لمناقشة خياراتك.

مصادر:

https://ondernemersplein.kvk.nl/wat-is-een-ngo-en-hoe-start-u-er-een/

https://ondernemersplein.kvk.nl/de-stichting/

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

Have A Question? Call An Expert

Have A Question? Call An Expert

meeting-p9fdf9cloh4h3uflfeujd43ibgzwbtsux92ovskirk

How to start an NGO non-profit organization in the Netherlands

If you decide to expand your business to the Netherlands or even start an entirely new business, there are many legal entities you can choose from. Most entrepreneurs choose the Dutch BV, since this business type by far outweighs many other legal entities in terms of financial and fiscal benefits. But some business activities are better suited with a more specialized legal entity, that tailors certain specifics uniquely to the business ideology and goals. A foundation, which is named ‘stichting’ in Dutch, is often your best option if you want to start an endeavor with a more idealistic goal. We will provide you with more information about this legal entity in this article.

What is a Dutch foundation company exactly?

A foundation is a type of Dutch legal form with its own legal personality. The main purpose of a foundation is to strive towards achieving a social endeavor or idealistic goal. This inevitably means, that a foundation should not aspire to generate profit. If any profit is made, it should be allocated to achieve the purpose for which the foundation was established. Foundations do not have to pay taxes unless they operate as a business. In this case a corporation tax has to be paid. Additionally, foundations that have more turnover than six million euros, for a duration of two years consecutively, have to file their annual accounts.

More information on the foundation company

Every foundation must at least have a board of directors, similar to the Dutch BV. A supervisory board which monitors the board of directors may be appointed within the statutes. A foundation does not have any members and is thus not required to hold a members meeting to make important decisions. Since foundations are a legal entity, the board of directors is usually not personally liable. This is also comparable to the Dutch BV. The exceptions to this are:

  • When a foundation is not yet registered with the Dutch Chamber of Commerce
  • When a foundation is not established through an official notary and the deed isn’t deposited at the Chamber of Commerce
  • In case of mismanagement
  • When a foundation is unable to pay their taxes and fails to report this to the Dutch Tax Authorities within two weeks

All board members of the foundation have signing authority. Specific rules may be established in the statutes, but only  as long as these are amended by an official notary. Furthermore, others may also be granted singing authority through the power of attorney. Foundations may hire staff and are obligated to pay taxes and social security contributions for its staff. In case a foundation is to hire staff, they must also register as an employer with the Dutch tax authorities. Board members may be on the payroll of a foundation, except if the foundation has an ANBI status. We will explain this in more detail later.

Next to that, on the 27th of September 2020 a new law regarding foundations will go into effect. This rule will require anyone within the foundation deemed as: “ultimate beneficial owner(s)” or UBO, to be included in a so called UBO register. UBO’s are persons within the foundation that own more than 25% of the shares and voting rights, or who have the final say when taking company decisions. This act is a measure against fraud in an ongoing government effort regarding the Prevention of Money Laundering and Terrorism Financing Act, also known as the Wwft.

How to establish an NGO in the Netherlands?

A foundation may be started alone, with others and also with other legal entities. A foundation may even be started in your name, by someone else after your death (as long as this is clearly stated in your will). A foundation must be started by drafting a deed and amending it by an official notary. This deed will be deposited at the Dutch Chamber of Commerce. Some examples of what this deed should include are statutes, the name of the foundation including the “stichting” suffix and also its location. Intercompany Solutions can assist you during the entire registration process due to years of experience withing the field of setting up NGO’s.

What is the Dutch ANBI status?

ANBI is a Dutch abbreviation for: “Algemeen nut beogende instellingen”, which can be translated to institutions with a public benefit for the common good. ANBI’s usually are devoted entirely to serving a public benefit, such as a charity, cultural or scientific institution. The aim is not to generate profit, but to improve society as a whole or certain societal causes.

Tax benefits

ANBI’s may enjoy a variety of tax benefits. Some examples of these advantages include not paying inheritance or gift tax (when used for the public benefit), a (partial) refund of energy tax and more. Additionally, donors may also enjoy certain benefits such as subtracting the financial donations from their taxes. The ANBI status has to be requested through the Dutch Tax Authorities and is subject to strict conditions.

Conditions

In order to be eligible for ANBI status, an organization has to meet all conditions and criteria set by the Dutch Tax Authorities. These conditions are as follows:

  • 90% of all business activities need to serve the public benefit
  • ANBI’s may not pursue to generate any profit except for funding the public benefit
  • All members and personnel have to meet strict integrity requirements (a statement of good conduct may be requested). ANBI status may be revoked if any person of importance within the ANBI is convicted or has been during the past four years
  • No one may manage ANBI funds as if it were their own, additionally no single person may have a majority voice in the management of ANBI funds
  • The ANBI may not possess more funds than reasonably required for performing its needed activities
  • Board members may only receive (non-excessive) travel and attendance compensation
  • An up to date policy plan has to be in place (this plan encompasses the way in which an ANBI wishes to achieve its goals)
  • The balance between management costs and expenditures has to be reasonable
  • Any funds that are left after dissolution of the ANBI have to be spent on an ANBI of a similar type
  • The ANBI must comply with all of its administrative obligations
  • The ANBI must publish specific information (such as name, contact details, global policy plan, remuneration policy and more) on either their own or on a publicly owned website

ANBI’s may lose their status, if they no longer comply with conditions and requirements as set by the Dutch tax authorities. This can have serious consequences for the continuity of your business, so if you want to acquire the ANBI status, it is advisable that you are absolutely sure you can comply with all the legally necessary requirements.

What is a Dutch SSBI?

SSBI is the Dutch abbreviation for “Sociaal belang behartigende instellingen”, which can be translated as social interest promoting institutions. SSBIs are usually organizations which serve the interest of their members, or a small target group. Additionally, SSBI’s may also have a social benefit. Some examples of SSBI’s consist of (but are not limited to) choirs, dance groups, sports organizations, hobby clubs, petting zoos, playgrounds, associations for staff, elderly and the neighborhood.

Tax benefits

SSBI’s are not required to pay gift or inheritance taxes, as long as they apply for exemptions thereof by filing their gift taxes. If you own an SSBI, you also do not have to pay any profit tax.

Conditions

In order to be eligible for SSBI status an organization has to meet all conditions as set by the Dutch tax authorities. These conditions are as follows:

  • Pursuing a social interest, this needs to be evident from the statutes or regulations of the organization
  • Actual activities are in line with the pursuit of the social interest as per statutes and regulations
  • The organization does not pay profit tax or is exempt from this
  • Board members only receive (non-excessive) travel and attendance compensation
  • The organization has to be located in the European Union, BES Island, Aruba, Curaçao or Sint Maarten
  • Any donations or inheritances received are used in pursuit of the social interest of the organization

Intercompany Solutions can set up your Dutch foundation in just a few business days

Intercompany solutions can identify which legal form is best fitted for your interests and arrange all legal formalities needed for starting your own NGO. We can also help you with any questions you might have in this regard. If you require more information or would like some personal advice, you can contact us to discuss your options.

Sources:

https://ondernemersplein.kvk.nl/wat-is-een-ngo-en-hoe-start-u-er-een/

https://ondernemersplein.kvk.nl/de-stichting/

Like this article?

Share on whatsapp
Share on Whatsapp
Share on telegram
Share on Telegram
Share on skype
Share by Skype
Share on email
Share by Email

Need more information on the Dutch BV company?