لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

Canva-Tax-time-on-white-paper. (1)

ضريبة الشركات في هولندا

تقدم هولندا ونظامها الضريبي العديد من المزايا الخاصة للمستثمرين الدوليين. تختلف الضرائب المفروضة على الشركات في الدولة اعتمادًا على الربح الخاضع للضريبة للشركات: هناك نوعان من المعدلين يحددهما مقدار الدخل. محامونا المحليون متاحون لمساعدتك في فتح شركة وتلبية متطلبات الامتثال الضريبي الكامل لشركتك في هولندا.

ضريبة الشركات في هولندا

تعتبر أي شركة مسجلة في هولندا كشركة مقيمة مسؤولة عن ضرائب الشركات. تدين الكيانات المقيمة بالضرائب فيما يتعلق بالإيرادات التي يتم الحصول عليها في جميع أنحاء العالم في حين تخضع الضرائب غير المقيمة للضريبة فقط على الأرباح المتولدة في البلد.

معدل ضرائب الشركات هو 15٪ حتى 245 يورو من الدخل السنوي الخاضع للضريبة ويصبح 000٪ للمبالغ التي تتجاوز هذه القيمة. يتم فرض ضريبة الشركات على أي أرباح ناتجة عن الأنشطة التجارية في هولندا ، بما في ذلك الدخل من التجارة والعمليات الدولية والدخل السلبي والمصدر وما إلى ذلك. من حيث المبدأ ، يتم خصم جميع التكاليف المرتبطة بنشاط الشركة من إجمالي الربح. وقد تم تخفيض المعدلات إلى 25-15٪ في عام 25. وسيتم تخفيض معدل الضريبة الفعلي أكثر في عام 2021.

مكتب الضرائب الهولندي أو "Belastingdienst" باللغة الهولندية ، هو الوكالة المسؤولة عن الإيرادات الداخلية والضرائب.

الإعفاءات الضريبية للشركات هولندا

يتم إعفاء بعض بنود الدخل من ضرائب الشركات. هذه هي توزيعات الأرباح والمكاسب الرأسمالية التي يتم الحصول عليها من شركات تابعة وأرباح خاصة تحققها الشركات الأجنبية. وينظم هذا في التوجيه الفرعي الوالد.

الشركات التابعة المحلية مؤهلة للإعفاء من ضريبة الشركات الهولندية إذا كانت نشطة و الشركة الأم الهولندية يحمل على الأقل نسبة 5٪. يجب أن تخضع هذه الشركات الفرعية لاختبار يوضح ما إذا كانت مؤهلة للحصول على إعفاءات. ستكون الشركة الأم مؤهلة للحصول على إعفاء للمشاركة في حالة فرضها بالفعل على ضرائب معقولة في البلد الذي توجد فيه الشركة التابعة. وبالمثل ، فإن الشركة التابعة مؤهلة للحصول على إعفاء للمشاركة في حالة عدم تجاوز أصولها السلبية نسبة 50٪ من إجمالي الأصول.

يمكن لمحامينا في هولندا تزويدك بمزيد من التفاصيل حول الإعفاءات الضريبية للشركات وتطبيقها فيما يتعلق بك هولندا.

الخصائص الأخرى للضرائب على الشركات

النظام الضريبي في هولندا يقدم النقوش والفوائد المختلفة. بعض مخصصات الميزانية ، على سبيل المثال ، تنطبق على أنشطة التطوير والبحوث. هذه البدلات تقلل من دخل الشركة الخاضع للضريبة. وبالمثل ، يمكن للشركات العاملة في مجال التصدير والاستيراد أن تستفيد من نظام ضريبي خاص فيما يتعلق بالأطنان المتاحة للشركات التي تتعامل مع النقل البحري.

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

The Netherlands and its taxation system offer many special benefits to international investors. Corporate taxation in the country varies depending on the taxable profit of businesses: there are two rates determined by the amount of income. Our local lawyers are available to assist you in opening a company and fulfiling the requirements for your full corporate tax compliance in the Netherlands.

Corporate taxation in the Netherlands

Any business incorporated in the Netherlands is regarded as a resident company liable for corporate taxes. Resident entities owe taxes with respect to income obtained worldwide while non-resident ones are taxed only on the profit generated in the country.

The rate of corporate taxes is 20% for up to EUR 200 000 of taxable yearly income and becomes 25 % for amounts exceeding this value. Corporate tax is charged for any profits generated from business activities in the Netherlands, including income from trading, international operations, passive and source incomes, etc. In principle, all costs connected to the activity of the company are deducted from the total profit.

The Dutch Tax office or ”Belastingdienst” in Dutch, is the agency in charge of internal revenue and taxation.

Exemptions of corporate tax Netherlands

Certain items of the income are exempt from corporate taxes. These are dividends and capital gains obtained from particular subsidiaries and profits generated by foreign businesses. This is regulated in the subsidiary-parent directive.

Local subsidiaries are eligible for exemption from Dutch corporate tax if they are active and the Dutch parent company holds at least 5% interest. These subsidiaries must undergo a test showing whether they qualify for exemptions. The parent company will be eligible for participation exemption in case they are already charged with reasonable taxes in the country where the subsidiary is located. Similarly, a subsidiary would qualify for participation exemption in case its passive assets do not exceed 50 % of the total assets.

Our lawyers in the Netherlands can provide you with further details about corporate tax exemptions and their application with respect to your Netherlands company.

Other characteristics of corporate taxation

The tax system in the Netherlands offers different reliefs and benefits. Certain budget allocations, for instance, apply for development and research activities. Such allowances reduce the company’s taxable income. Similarly, companies working in the field of export and import can take advantage of a special tax regime with respect to tonnage available for companies dealing with shipping.

contact an expert button