لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

هولندا ضريبة القيمة المضافة

هولندا ضريبة القيمة المضافة

تستخدم هولندا نظام ضريبة القيمة المضافة (مختصر: ضريبة القيمة المضافة). يشبه هذا النظام إلى حد بعيد النظام المستخدم في ولايات الاتحاد الأوروبي الأخرى. لا تخضع جميع المعاملات لضريبة القيمة المضافة ، ولكن في هولندا ، من الشائع جدًا فرض ضريبة القيمة المضافة هذه. معدل الضريبة العادي هو 21٪ ، ويتم تحميل هذا السعر على (تقريبًا) جميع السلع والخدمات التي تقدمها الأنشطة التجارية في هولندا.

إذا تم استيراد المنتجات من خارج الاتحاد الأوروبي ، فقد يتم تطبيق معدل ضريبة القيمة المضافة أيضًا. هولندا لديها أيضا معدل أقل. هذا المعدل هو 6٪ وينطبق على سلع وخدمات محددة ، على سبيل المثال ، المنتجات الغذائية ، والأدوية ، والفنون ، والتحف ، والكتب ، والدخول إلى المتاحف ، وحدائق الحيوان والمسارح والرياضة. سيتم زيادة هذا المعدل إلى 9٪ بدءًا من 2019.

قرأت هنا لمزيد من المعلومات حول نظام الضرائب الهولندي.

إعفاءات ضريبة القيمة المضافة هولندا

بالطبع ، لدى هولندا أيضًا عدد من الاستثناءات. الصادرات المرئية هي من بين تلك. هذه خاضعة لنسبة الصفر بالمائة. هناك أيضًا بعض الإعفاءات للسلع والخدمات الخاصة ، وخاصة الخدمات الطبية والثقافية والتعليمية. إذا تم تطبيق إعفاءات ضريبة القيمة المضافة ، فلن تضطر إلى دفع الضريبة ، ولا يمكنك خصمها.

لا يمكن المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة التي تم تحميلها على التكاليف والاستثمارات المتعلقة بالسلع والخدمات التي تندرج تحت إعفاءات ضريبة القيمة المضافة. السلع والخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة هي: تأجير أو بيع الممتلكات غير المنقولة (بشرط أن يكون عمرها أكثر من عامين) ، وخدمات الرعاية الصحية ، ورعاية الأطفال ، وخدمات الرعاية والرعاية المنزلية وغيرها.

هل هناك أي إعفاءات ضريبية أخرى في هولندا؟

هذه ليست الإعفاءات الضريبية الوحيدة في هولندا. الإعفاءات الضريبية الأخرى هي المنظمات الرياضية والنوادي الرياضية ، والخدمات التي تقدمها المؤسسات الاجتماعية والثقافية ، والخدمات المالية والتأمينات ، والخدمات التي يقدمها الملحنون والكتاب والصحفيون ، وأنشطة التعليم وجمع التبرعات.

هناك أيضًا مخطط زراعي مطبق ، ينطبق على مزارعي الزراعة والثروة الحيوانية ، والغابات ، وبستانيين السوق. جميع السلع والخدمات التي يقدمها رواد الأعمال هؤلاء معفاة أيضًا من ضريبة القيمة المضافة. هذا المخطط يسمى "Landbouwregeling". يمكن طلب جميع الإعفاءات الضريبية الأخرى في هولندا من مكتب الضرائب الهولندي.

معدل ضريبة القيمة المضافة لرجال الأعمال الأجانب

إذا كنت تقوم بأعمال تجارية في هولندا ، ولكن يتم تأسيس عملك خارج هولندا ، سيكون عليك التعامل مع اللوائح الهولندية. إذا تم توفير الخدمة أو المنتج الذي تقدمه في هولندا ، فيجب عليك عادةً دفع ضريبة القيمة المضافة هنا. ومع ذلك ، في الواقع ، غالباً ما يتم فرض ضريبة على الشخص الذي يتلقى الخدمة أو المنتج.

إذا لم يكن هذا ممكنًا ، فعليك دفع ضريبة القيمة المضافة في هولندا. يمكن فرض ضريبة القيمة المضافة العكسية إذا كان عميلك رائد أعمال لكيان قانوني تأسس في هولندا. في هذه الحالة ، يمكنك استبعاد الضريبة من فاتورتك وتحديد "ضريبة القيمة المضافة المحصلة العكسي". يُسمح لك بخصم الضريبة المفروضة على أي تكاليف متعلقة بهذه المعاملة.

مزيد من المعلومات حول معدل ضريبة القيمة المضافة هولندا

وقت الاستحمام اصبح اكثر متعة معدل ضريبة القيمة المضافة في هولندا هو واضح إلى حد ما. ومع ذلك ، هناك بعض الاستثناءات التي يمكن أن تجعل من الصعب فهم كل التفاصيل الصغيرة. إذا كنت ترغب في التأكد من أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فمن الأفضل تعيين مستشار يمكنه إرشادك خلال العملية. Intercompany Solutions فمثلا. يمكننا المساعدة في إنشاء عملك في هولندا.

نحن نقدم حلول الشركات للمستثمرين والشركات في جميع أنحاء العالم ونخدم العملاء الدوليين المهتمين بتشكيلات الشركات وخدمات الشركات. نحن نساعد رواد الأعمال في جميع جوانب تأسيس شركاتهم. اقرأ المزيد حول تأسيس شركة في هولندا.

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

The Netherlands uses a value-added tax system (short: VAT). This system is very similar to the system that is used in other states of the European Union. Not all transactions are subject to VAT, but in Holland, it is very common to charge this value-added tax. The regular tax rate is 21%, and this rate is charged on (almost) all goods and services by businesses within Holland.

If products are imported from outside of the EU, this VAT rate may also apply. Holland also has a lower rate. This rate is 6% and it applies to specific goods and services, for instance, food products, medicine, art, antiques, books, entry to museums, zoos, theatres, and sports. This rate will be increased to 9% as of 2019.

Read here for more information on the Dutch tax system.

VAT exemptions Netherlands

Of course, the Netherlands also has a number of exemptions. Visible exports are among those. These are zero-rated. There are also some exemptions for special goods and services, mainly medical, cultural, and educational services. If VAT exemptions apply, you don’t have to pay the tax, and you cannot deduct it.

It is not possible to claim a refund of the VAT that is charged over the costs and investments that are related to the goods and services that fall under the VAT exemptions. Goods and services that are exempted from VAT are: letting or selling immovable property (provided that it is > 2 years old), healthcare services, childcare, care services and home care and others.

Are there any other tax exemptions in the Netherlands?

These aren’t the only tax exemptions in Holland. Other tax exemptions are sports organisations and sports clubs, services supplied by socio-cultural institutions, financial services and insurances, services supplied by composers, writers, and journalists, education, and fundraising activities.

There is also an agricultural scheme in place, which applies to agricultural and livestock farmers, foresters, and market gardeners. All the goods and services that are provided by these entrepreneurs are also exempted from VAT. This scheme is called ‘Landbouwregeling’. All other tax exemptions in Holland can be requested from the Dutch tax office.

VAT rate for foreign entrepreneurs

If you are doing business in Holland, but your business is established outside of the Netherlands, you will have to deal with the Dutch regulations. If the service or product you provide is supplied in the Netherlands, you usually have to pay value added tax here. However, in reality, the tax is often reverse-charged to the person who receives the service or product.

If this is not a possibility, you have to pay the value added tax in Holland. Reverse-charging VAT is possible if your client is an entrepreneur of legal entity, established in the Netherlands. In that case, you can exclude the tax from your invoice and state ‘VAT reverse-charged’. You are allowed to deduct the tax charged over any costs related to this transaction.

More information about the Holland VAT rate

The value-added tax rate in the Netherlands is rather straightforward. However, there are some exceptions that can make it harder to understand every little detail. If you want to be sure you are doing everything right, it would be best to hire a consultant who can guide you through the process. Intercompany Solutions for example. We can help setting up your business in Holland.

We provide corporate solutions for investors and companies worldwide and serve international clients who are interested in company formations and corporate services. We help entrepreneurs with all aspects of their company setup. Read more on setting up a business in the Netherlands.

Contact us button