ClickCease

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

مباني المكاتب - روتردام - مين

تم شرح فوائد شركة BV الهولندية بالتفصيل

عندما تخطط لإنشاء شركة في بلد أجنبي ، فإن أحد الخيارات التي يتعين عليك إجراؤها يتعلق بنوع الكيان القانوني. بالنسبة لبعض رواد الأعمال المنفردين مثل المستقلين أو الفنانين ، قد يكون عمل المتداول الوحيد هو الخيار المناسب والأرخص. ولكن في جميع الحالات الأخرى تقريبًا ، ننصح الشركات الناشئة وكذلك الشركات القائمة بالفعل التي تبحث عن فرع أجنبي أو شركة تابعة لها بدء شركة BV الهولندية. تفوق مزايا هذا النوع من الأعمال التجارية معظم أنواع الأعمال الأخرى ، بالإضافة إلى حماية أصولك الشخصية. تابع القراءة إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول ما تعنيه المسؤولية المحدودة بالضبط وكيف يمكن أن تكون شركة BV الهولندية هي ما تحتاجه بالضبط.

فصل المخاطر والأصول مع شركة BV الهولندية

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لشركة BV الهولندية في حقيقة أنه يمكنك إنشاء ما يسمى بهيكل الحيازة. هذا يعني أن لديك شركة BV قابضة وشركة واحدة أو عدة شركات فرعية. من خلال إنشاء هيكل عقد (اثنان أو أكثر من BV مكدسة فوق بعضها البعض) أنت تفصل بين الأصول والمخاطر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البيع المستقبلي لأسهمك لا يخضع للضريبة بموجب إعفاء المشاركة. سنشرح الفرق بين هاتين القيمتين أدناه بعد قليل.

BV كشركة قابضة

عقد BV هو نوع من BV حيث يمكنك "تخزين" أصولك أو العناصر الأخرى ذات القيمة لشركتك (مثل براءات الاختراع). يمكنك التعامل مع هذه الأصول ، أو يمكنك الاحتفاظ بها من أجل معاشك التقاعدي. بالإضافة إلى جميع أنواع الأصول القيمة ، يمكنك أيضًا امتلاك أسهم في شركة BV القابضة. بجانب الاحتفاظ بالأصول ، فإن شركة BV القابضة هي أيضًا الشركة التي ستدفع راتبك بصفتك مالكًا لشركة BV التابعة.

BV كشركة فرعية

يمكنك إنشاء واحد أو أكثر شركة BV التابعة تحت عقد BV الخاص بك. ستكون هذه هي BV حيث تتم جميع أنشطتك التجارية اليومية. على سبيل المثال ، يتم إرسال جميع الفواتير من الشركة الفرعية بالإضافة إلى المكان الذي يتم فيه استلام الدخل ودفع التكاليف. بجانب ذلك ، إذا كانت الشركة القابضة تمتلك 95٪ من الأسهم في الشركة الفرعية BV ، فيمكنك الدخول في مجموعة مالية. تعني المجموعة الضريبية أن سلطات الضرائب الهولندية تعتبر كلا من BV لأغراض ضريبية واحدة. على هذا النحو ، يمكنك تعويض أرباح وخسائر BV المختلفة مقابل بعضها البعض للأغراض الضريبية وتوفير الضرائب بهذه الطريقة. تعمل معظم شركات BV على نطاق واسع من خلال هيكل قابض ، لأنه ببساطة يجعل من السهل جني أكبر قدر من الفوائد من شركتك الهولندية.

المسؤولية الشخصية عن الديون والالتزامات التجارية: BV مقابل شركة التاجر الوحيد

كان لفصل المخاطر والأصول ميزة رئيسية أخرى عند النظر إلى BV ، على عكس شركة المتداول الوحيد. هناك فرق في المسؤولية بالنسبة لصاحب الشركة. يتحمل مالكو شركة التاجر الفردي المسؤولية الشخصية بنسبة 100٪ عن الديون التي قد يجنونها مع شركتهم. وهذا يعني أنه يمكن استرداد هذه الأموال مباشرة من الأصول الشخصية للمالك المذكور. من حيث الجوهر ، فإن شركة التاجر الوحيد هي حقًا شخص لديه رقم ضريبة القيمة المضافة نظرًا لعدم وجود تمييز حقيقي بين الشخص والشركة.

ومع ذلك ، إذا قررت بدء شركة BV الهولندية ، فهذا مختلف. ثم يُنظر إلى BV على أنها كيان قانوني له حقوقه والتزاماته. عندما يوقع مالك BV على عقد ، فإن BV نفسها مسؤولة عن الوفاء بهذا العقد وليس الشخص الذي يقف وراءه. يتم تمثيل BV من قبل مجلس إدارتها ، لكنهم غير ملزمين شخصيًا بالأفعال القانونية التي تدخل فيها BV. يمكن للدائنين استرداد الديون من أصول BV ، ولكن بشكل عام لا يمكنهم لمس الأصول الشخصية للمديرين أو المساهمين. لا يمكن تحميل المديرين المسؤولية إلا في حالة التهور المتعمد.

تعمل هولندا على خفض معدل الضريبة على الشركات

لطالما كان معدل ضريبة الشركات في هولندا من أدنى المعدلات مقارنة بالعديد من البلدان المجاورة ، ولكن في السنوات القادمة سيتم تخفيض هذا المعدل أكثر. في 15 سبتمبرth 2020 أعلنت الحكومة الهولندية التغييرات التالية المقرر إجراؤها في السنوات القادمة:

  • 2020: ربح يصل إلى 200.000 يورو يساوي 16.5٪ وما فوق هذا المبلغ 25٪ ينطبق
  • 2021: ربح يصل إلى 245.000 يورو يساوي 15٪ وما فوق هذا المبلغ 25٪ ينطبق
  • 2022: ربح يصل إلى 395.000 يورو يساوي 15٪ وما فوق هذا المبلغ 25٪ ينطبق.

لن يحدث التخفيض المعلن سابقًا لأعلى معدل إلى 21.7٪ في الوقت الحالي ، ولكن قد يتم تعديل هذا بمجرد استقرار الوضع الحالي في العالم قليلاً.

تسهل شركة BV الهولندية جذب المستثمرين والعملاء الجدد

بشكل عام ، لا يتوق المستثمرون إلى الاستثمار في شركة تجارية فردية. هذا يرجع إلى حقيقة أنه من خلال الاستثمار ، تصبح شركة التاجر الوحيد شراكة عامة. وبالتالي يصبح المستثمرون مسؤولين بشكل شخصي عن الديون التي يتكبدها شريك آخر. A BV هي ما يسمى بشركة رأس المال. هذا يعني أن شركة BV تصدر أسهمًا تمثل قيمة. من خلال إصدار هذه الأسهم ، يمكن لشركة BV جذب رأس المال من مستثمرين جدد.

بجانب ذلك ، تتمتع شركة BV الهولندية بشعور أكثر احترافًا بها. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن متطلبات إنشاء BV هي أكثر شمولاً من متطلبات بدء شركة تاجر وحيد ، على سبيل المثال. يتم تشكيل BV من خلال كاتب عدل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن BV لديها التزام إداري واسع النطاق. على سبيل المثال ، من المطلوب قانونًا تقديم بيانات مالية سنوية إلى غرفة التجارة. يتكون الحساب السنوي من أجزاء مختلفة. كلما كانت الشركة أكبر ، زادت المعلومات المالية التي يتعين عليها الكشف عنها. هذا يعطي الدائنين والأطراف الأخرى نظرة عامة جيدة على ما يجري في BV. تساهم متطلبات التأسيس الأكثر صرامة والواجب الإداري الشامل في الصورة المهنية لشركة BV.

يتم إنشاء شركة BV الهولندية بسرعة برأس مال منخفض

حتى أكتوبر 2012 ، كان من الضروري جلب رأس مال قدره 18,000 يورو. لقد اختفت هذه العتبة مع إدخال Flex-BV. يمكن إعداد Flex-BV برأس مال منخفض يصل إلى 0.10 يورو لكل سهم. يمكن أيضًا إنشاء BV في غضون أيام عمل قليلة ، إذا اشتركت مع محترف. Intercompany Solutions يمكن أن تساعدك في كل خطوة على الطريق ؛ لا تتردد في الاتصال بنا للحصول على معلومات أو اقتباس شخصي.

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

Have A Question? Call An Expert

Have A Question? Call An Expert

The benefits of a Dutch BV company explained in detail

When you plan to set up a business in a foreign country, one of the choices you will have to make concerns the legal entity type. For some solo entrepreneurs like freelancers or artists the sole trader business might be the appropriate and cheapest option. But in nearly all other cases we advise start-ups as well as already existing businesses looking for a foreign branch or subsidiary, to start a Dutch BV company. The benefits of this business type outweigh most other business types, plus your personal assets are protected. Read on if you like to know more about what limited liability exactly means and how a Dutch BV might be just what you need.

Separating risks and assets with a Dutch BV

One of the main benefits of a Dutch BV is the fact, that you can set up a so-called holding structure. This means that you have a BV holding company and one or multiple subsidiary companies. By setting up a holding structure (two or more BV’s stacked on top of each other) you separate assets and risks. In addition, a future sale of your shares is untaxed under the participation exemption. We will explain the distinction between these two BV’s shortly below.

The BV as a holding company

A holding BV is a type of BV in which you can “store” your assets or other items that are valuable to your company (such as patents). You can do business with these assets, or you can save them for your pension. In addition to all kinds of valuable assets, you can also hold shares in a holding BV. Next to holding assets, the holding BV is also the company that will pay your salary as the owner of the subsidiary BV’s.

The BV as an subsidiary company

You can establish one or more subsidiary BV’s under your holding BV. These will be the BV’s in which all your daily business activities take place. For example, all invoices are sent from the subsidiary company plus it’s where income is received and costs are paid. Next to that, if the holding company holds 95% of the shares in the subsidiary BV, you can enter into a fiscal group. The tax group means that the Dutch tax authorities see both BV’s for tax purposes as one. As such, you can offset the profits and losses of the different BV’s against each other for tax purposes and save taxes this way. Most larger scale BV’s operate via a holding structure, simply because it makes it easier to reap the largest amount of benefits from your Dutch company.

Personal liability for business debts and commitments: BV versus sole trader company

The separation of risks and assets had another major advantage when looking at a BV, as opposed to a sole trader company.  There is a difference in liability for the owner of the company. Owners of a sole trader company are 100% personally liable for debts they might make with their company. This means that these funds can be directly recovered from the personal assets of said owner. In essence, a sole trader company is really person with a VAT number since there is no real distinction between the person and the company.

If you however decide to start a Dutch BV, this is different. The BV is then seen as a legal entity with its own rights and obligations. When the owner of the BV signs a contract, the BV itself is responsible for the fulfillment of that contract and not the person behind it. A BV is represented by its board of directors, but they are not personally bound by the legal acts that the BV enters into. Creditors can recover debts from the assets of the BV, but in general cannot touch the personal assets of the directors or shareholders. Directors can only be held liable in the event of deliberate recklessness.

The Netherlands are further lowering the corporation tax rate

The corporation tax rate in the Netherlands has always been one of the lowest in comparison to many neighboring countries, but in the coming years this will be lowered further. On September the 15th 2020 the Dutch government announced the following changes to be made in the coming years:

  • 2020: Up to 200.000 Euro profit equals a rate of 16.5% and above this sum 25% applies
  • 2021: Up to 245.000 Euro profit equals a rate of 15% and above this sum 25% applies
  • 2022: Up to 395.000 Euro profit equals a rate of 15% and above this sum 25% applies.

A previously announced reduction of the top rate to 21.7% will no longer take place right now, but this might be revised once the current situation in the world settles down a bit.

A Dutch BV makes it easy to attract new investors and clients

In general, investors are not eager to invest in a sole trader company. This is due to the fact that by investing, the sole trader company becomes a general partnership. The investors thus become personally liable for debts incurred by another partner. A BV is a so-called capital company. This means that a BV issues shares that represent a value. By issuing these shares, a BV can attract capital from new investors.

Next to that, a Dutch BV has a more professional feel to it. This is mainly because the requirements for establishing a BV are more extensive than for starting a sole trader company, for example. The formation of a BV is effected through a notary. In addition, the BV has an extensive administration obligation. For example, it is legally required to submit annual financial statements to the Chamber of Commerce. An annual account consists of various parts. The larger a company, the more financial information it has to disclose. This gives creditors and other parties a good overview of what is going on in the BV. The stricter incorporation requirements and extensive administrative duty contribute to the professional image of the BV.

A Dutch BV is quick to set up with low capital

Until October 2012 it was mandatory to bring a share capital of 18,000 euros. This threshold has disappeared with the introduction of the Flex-BV. A Flex-BV can be set up with a capital as low as 0.10 eurocent per share. A BV can also be set up in just a few business days, if you partner up with a professional. Intercompany Solutions can help you in every step of the way; feel free to contact us for information or a personal quote.

Like this article?

Share on whatsapp
Share on Whatsapp
Share on telegram
Share on Telegram
Share on skype
Share by Skype
Share on email
Share by Email

Need more information on the Dutch BV company?