لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

Canva-European-Union-Map-with-UK-Remove-by-Pencil-eraser-concept-of-Brexit-as-Britain-التصويت لصالح المغادرة

الشركات الكبرى لديها فروع احتياطية في هولندا كضمان لبريكسيت الصعب

يقترب تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (31st لشهر أكتوبر) بشكل سريع وهذا بدأ يسبب الكثير من التوتر بين العديد من المستثمرين ورجال الأعمال البريطانيين. إذا كنت تمتلك شركة مقرها المملكة المتحدة ولم تفكر حقًا في العواقب المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فقد يكون الوقت مناسبًا جدًا لتقييم خياراتك.

سبق لك الكثير من المنظمات الأخرى وفتحت مكتبًا فرعيًا في هولندا. حتى أن بعض الشركات متعددة الجنسيات نقلت مقارها بالكامل إلى أمستردام أو روتردام. السبب الرئيسي لهذا المسار العملي بسيط للغاية: استمرار الوصول إلى السوق الأوروبية الموحدة بكل أرباحها. لأنه بمجرد خروجك ، لن تجني ثمار كونك جزءًا من الاتحاد الأوروبي ، وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة إلى حد ما في مواصلة عملياتك وأنشطتك التجارية المعتادة.


Intercompany Solutions المدير التنفيذي Bjorn Wagemakers وتعرض CBC News - والعميل Brian Mckenzie - الاقتصاد الهولندي للأسوأ مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، في زيارة لكاتب العدل لدينا في 12 فبراير 2019. 

وأوضح السوق الأوروبية الموحدة من قبل المفوضية الأوروبية

"تشير السوق الموحدة إلى الاتحاد الأوروبي كمنطقة واحدة دون أي حدود داخلية أو عقبات تنظيمية أخرى أمام حرية حركة السلع والخدمات. إن السوق الموحدة العاملة تحفز المنافسة والتجارة وتحسن الكفاءة وترفع الجودة وتساعد على خفض الأسعار. تعد السوق الأوروبية الموحدة واحدة من أعظم إنجازات الاتحاد الأوروبي. لقد غذى النمو الاقتصادي وجعل الحياة اليومية للشركات والمستهلكين الأوروبيين أسهل ".[1]

الإغلاق في السوق الأوروبية الموحدة: بعض العواقب على عملك

إذا كان عملك في المملكة المتحدة يعتمد حاليًا على الموظفين والمستقلين من مختلف دول الاتحاد الأوروبي ، فستجد أنه سيتعين عليك التعامل مع العديد من المشكلات الناشئة. من الواضح أن شروط العقد المبرمة بينك وبينهم ستتغير ، لأن تشريع الاتحاد الأوروبي لن يكون ساريًا في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. قد ينتج عن ذلك أن يبحث المستقلون والعاملون في أي مكان آخر عن وظيفة ، وذلك ببساطة لأن شروط التوظيف ستصبح معقدة للغاية.

قضية ضخمة أخرى ستكون السفر. نظرًا لأن الحدود ستصبح حدودًا حقيقية مرة أخرى بين المملكة المتحدة وكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي ، فإن هذا يعني بوضوح أنه سيكون هناك ارتفاع كبير في الوثائق والتأشيرات ووثائق السفر المختلفة والعديد من العواقب البيروقراطية التي ستستغرق الكثير من الوقت. سيتعين على العملاء بذل المزيد من الجهد من أجل السفر إليك والعكس.

ثم هناك أيضًا حقيقة أن استيراد وتصدير السلع والخدمات سوف يتأثر بشدة بطريقة سلبية ، معظمها بسبب الوقت الإضافي الذي تستغرقه كل شحنة. إذا كان لديك عمل تجاري عبر الإنترنت أو متجر على شبكة الإنترنت ، فإن إرسال البضائع إلى عملاء الاتحاد الأوروبي الخاص بك سيشكل تحديًا قد لا تكون عليه. ستصبح بعض السلع أقل توفرًا للاستيراد ، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى نقص الأسعار وارتفاع الأسعار التي لا تستطيع الكثير من الشركات الصغيرة سدادها إذا أرادت أن تظل مربحة.

هناك احتمال قوي بأنك قد تفقد عددًا قليلاً من العملاء

بمعنى آخر: إذا لم تفتح شركة تابعة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، فقد تضطر إلى التفكير في حقيقة أن عملك قد لا يصنعها بحلول نهاية العام المقبل. على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو دراماتيكيًا ، إلا أنه يمثل رؤية واقعية جدًا للعديد من مالكي الشركات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة التي تعتمد على عملاء الاتحاد الأوروبي. لذلك ، فليس من المستغرب إطلاقًا أن يكون لدى العديد من الشركات مكاتب فرعية في هولندا ، وبعضها غير نشط تمامًا ، في انتظار ما سيحدث من 1.st نوفمبر. في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، يمكن وضع هذه الشركات التابعة موضع التنفيذ على الفور ، لذلك لا يتعين على الشركة أن تعاني من الاستبعاد من الاتحاد الأوروبي.

Intercompany Solutions يمكن أن أبلغكم بكل إمكانيات فتح فرع احتياطي في هولندا. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فلا تتردد دائمًا في الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات أو عرض أسعار شخصي لعملك. الخبر السار هو أن إنشاء شركة أو مكتب فرعي في هولندا يمكن القيام به في غضون أيام عمل قليلة. مما يعني أنه يمكنك أن تكون جاهزًا قبل الموعد المحدد ، فقط اتصل بنا.

[1] المفوضية الاوروبية. (2017 ، 5 يوليو). السوق الأوروبية الموحدة - السوق الداخلية والصناعة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة - المفوضية الأوروبية. حلقة الوصل: https://ec.europa.eu/growth/single-market_en

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

The globally anticipated Brexit date (the 31st of October) is approaching rapidly and this is beginning to cause a lot of stress among many British investors and entrepreneurs. If you own an UK based company and have not really thought about the possible consequences of a hard Brexit, now might seriously be a good time to evaluate your options.

A lot of other organizations have already preceded you and opened a branch office in the Netherlands. Some multinationals even moved their entire headquarters to Amsterdam or Rotterdam. The main reason for this course of action is pretty simple: continued access to the European Single Market with all its profits. Because once you are out, you will no longer reap the benefits of being part of the EU and this might lead to rather large problems in continuing your normal business operations and activities.


Intercompany Solutions CEO Bjorn Wagemakers and client Brian Mckenzie are featured by CBC News – Dutch Economy braces for the worst with Brexit,  in a visit to our notary public on 12 February 2019. 

The European Single Market explained by the European Commission

“The single market refers to the EU as one territory without any internal borders or other regulatory obstacles to the free movement of goods and services. A functioning single market stimulates competition and trade, improves efficiency, raises quality, and helps cut prices. The European single market is one of the EU’s greatest achievements. It has fueled economic growth and made the everyday life of European businesses and consumers easier.”[1]

Being locked out of the European Single Market: some consequences for your business

If your UK business is currently dependent on employees and freelancers from different EU countries, you will find that you will have to deal with many arising issues. The terms of the contract between you and them will obviously change, since EU legislation will no longer be applicable in the case of a hard Brexit. This might result in both freelancers and employees looking elsewhere for a job, simply because the terms of employment will become too complicated.

Another massive issue will be traveling. As the borders will become real borders again between the UK and every EU country, this obviously means there will be a substantial rise in documents, visas, various travelling documents and several other bureaucratic consequences that will take up a lot of time. Clients will have to spend more effort in order to travel to you and vice versa.

Then there is also the fact that the import and export of goods and services will be severely influenced in a negative way, mostly because of the extra time every shipment will take. If you have an online business or web shop, sending goods to your EU clients will prove a challenge you might not even be up for. Some goods will become less available for import, which inevitably will lead to shortages and higher prices that a lot of small businesses cannot pay if they want to remain profitable.

There is a solid possibility you might lose a few clients

In other words: if you do not open a subsidiary in an EU country, you might have to consider the fact that your business might not make it by the end of next year. However dramatic this may sound, it is a very realistic vision for many small business owners and large organizations that are dependent on EU clients. It is therefore absolutely no surprise that a lot of companies have established branch offices in the Netherlands, of which some are inactive totally, basically awaiting what will happen from the 1st of November.  In the case of a hard Brexit, these subsidiaries can be put into action immediately, so the company does not have to suffer from the exclusion from the EU.

Intercompany Solutions can inform you about all the possibilities of opening a backup subsidiary in the Netherlands. If you want to know more, please always feel free to contact us for more information or a personal quote for your business. The good news is, that establishing a company or branch office in the Netherlands can be done in just a few business days. Which means that you can be ready before the date is here, just give us a call.

[1] European Commission. (2017, 5 July). The European single market – Internal Market, Industry, Entrepreneurship and SMEs – European Commission. Link: https://ec.europa.eu/growth/single-market_en