لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

Canva-Tax-time-on-white-paper. (1)

مزايا 10 لنظام الضرائب الهولندي

تاريخياً ، كانت هولندا معروفة كمركز تجاري أوروبي ورابط بحري بين القارة القديمة وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأفريقيا. من أجل الحفاظ على مكانتها ، عملت البلاد على تحقيق مناخ أعمال أكثر ودا وأفضل لجذب المستثمرين الدوليين. هذه الجهود تؤتي ثمارها ، حيث إن هولندا حاليًا هي قاعدة الاتحاد الأوروبي لشركات 2100 + من أمريكا الشمالية ، والفرز. لماذا هولندا مثل هذا البلد الجذاب لممارسة الأعمال؟ الأسباب كثيرة ، وأحدها هو النظام الضريبي ، ويقدم مختلف الحوافز.

مزايا 10 لنظام الضرائب الهولندي:

  1. ينص القانون في هولندا على تخفيض الضريبة المستقطعة على الأرباح والأتاوات والمصالح المدفوعة للشركات المحلية ويستثني من الضرائب معظم المكاسب الرأسمالية التي يتم الحصول عليها من مبيعات الأسهم في الولايات القضائية المصدر.
  2. تعتبر شبكة معاهدات الاستثمار الخاصة بهولندا من بين أكثر الشبكات شمولاً في العالم. ويشمل ذلك 96 السلطات القضائية والشركات الهولندية ذات المسؤولية المحدودة من الوصول إليها. تحمي الشبكة المستثمرين من نزع الملكية وتضمن التعامل معهم بنفس الطريقة التي يعاملون بها مستثمرين محليين أو مستثمرين من دول ثالثة. في أي هيكل شركة ، يمكن للكيان الهولندي توفير الحماية من تدخلات الحكومة الأجنبية من خلال بنود لتسوية النزاعات التي تسمح بالتحكيم الدولي باستخدام النظام القضائي الهولندي.
  3. توجيهات الاتحاد الأوروبي تخفيض الضريبة المستقطعة على المعاملات بين الشركات ذات الصلة.
  4. الإعفاء الضريبي الكامل للدخل القادم من الشركات التابعة الأجنبية التي تستوفي المتطلبات التنظيمية. يسمح ما يسمى بالإعفاء من المشاركة بالتنازل الضريبي عن المكاسب الرأسمالية المؤهلة وأرباح الأسهم إذا كانت ملكية محلية تملك ما لا يقل عن خمسة بالمائة من الفائدة وتفي بواحد من اثنين من المتطلبات:
    أ) تشتمل الأصول الموحدة للشركة التابعة على <50٪ استثمارات سلبية منخفضة الضرائب.
    ب) من خلال جعل الاستثمارات في الشركة التابعة المعنية ، تهدف الشركة للحصول على عائد ، أكبر من المتوقع من الإدارة العادية للأصول.
    يجب على الشركة التابعة دفع ضرائب واقعية وفقًا للمعايير الهولندية (لا تقل عن 10 بالمائة). كما ينص القانون على إعفاء ضريبي للدخل ، قادم من المكاتب الدائمة الدولية للشركات الهولندية وعائد الربح الضريبي الفعال.
  5. نظام ضريبي خاص للابتكار حيث يتم فرض ضريبة على الأرباح من الأصول غير الملموسة المؤهلة بنسبة 5٪.
  6. ترتيبات الملكية الفكرية والتمويل (بما في ذلك الديون المختلطة) دون الاحتفاظ بمبالغ الإتاوة والفوائد والخدمات ، حتى إذا تم دفعها إلى ملاذ ضريبي.
  7. دعم لل الحيازات الهولندية تأسيس الشركات على أراضي الاتحاد الأوروبي.
  8. ضرائب مؤجلة لإعادة هيكلة الشركات.
  9. خيار إنشاء وحدة موحدة / مالية موحدة (إذا تم استيفاء متطلبات خاصة للشركات التابعة المباشرة للشركات المدرجة في هولندا) مما يسمح بفرض الضرائب الموحدة.
  10. إمكانية تأجيل الضرائب على المكاسب الناتجة عن تحويل أو بيع موجودات أعمال غير ملموسة أو ملموسة ، باستثناء الاستثمارات السلبية.

هل تبحث عن مزايا ضريبية ومنافع حصرية فيما يتعلق بالتخطيط الضريبي؟ لدى الكيانات الهولندية الكثير لتقدمه. علاوة على ذلك ، أصبحت هولندا اختصاصًا جذابًا للمقتنيات. تعرف على الفرص التي تقدمها البلاد عن طريق الاتصال المتخصصين لدينا في التأسيس.

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

Historically, The Netherlands has been known as a European trade centre and as the maritime link between the Old Continent and North and South America, Asia, and Africa. In order to maintain its status, the country has been working to achieve an even better, friendlier business climate and attract international investors. The efforts are paying off, as currently Holland is the EU base of 2100+ companies from North America, and counting. Why is Holland such an attractive country for doing business? The reasons are many and one of them is the tax system, offering various incentives.

The 10 advantages of the Dutch tax system:

  1. The law in the Netherlands provides reductions of the withholding tax on dividends, royalties and interests paid to local companies and excludes from taxation the majority of capital gains obtained from share sales in source jurisdictions.
  2. Holland’s investment treaty network is among the most extensive in the world. It includes 96 jurisdictions and Dutch limited liability companies have access to it. The network protects investors from expropriation and guarantees that they will be treated in the same way as domestic or third country investors. In any corporate structure, a Dutch entity can provide protection from foreign government interventions through clauses for settlement of disputes that allow international arbitration using the Dutch judicial system.
  3. EU Directives provide a reduction of withholding tax on transactions between related firms.
  4. Full tax exemption for income coming from foreign subsidiaries that meet the regulatory requirements. The so-called participation exemption allows tax waiver for eligible capital gains and dividends if a local holding owns at least five percent interest and meets one of two requirements:
    a) The subsidiary’s consolidated assets include <50 percent low-taxed passive investments.
    b) By making investments in the respective subsidiary, the company aims to get a return, greater than the anticipated from the regular management of assets.
    The subsidiary has to pay realistic taxes in accordance with Dutch standards (no less than 10 percent). The law also provides a tax exemption for income, coming from international permanent offices of Dutch companies and tax-effective profit repatriation.
  5. Special tax regime for innovation where profits from qualifying intangible assets are taxed at a rate of 5 percent.
  6. IP arrangements and financing (inclusive of hybrid debt) without retentions on royalty payments, interest and services, even if paid to a tax haven.
  7. Support for Dutch holdings establishing businesses on the territory of the EU.
  8. Deferred taxes for corporate restructuring.
  9. Option to establish a consolidated group/fiscal unity (if particular requirements are met for direct subsidiaries of companies incorporated in the Netherlands) allowing consolidated taxation.
  10. Possibility to defer taxes on gains from conversion or sale of intangible or tangible business assets, excluding passive investments.

Are you looking for tax advantages and exclusive benefits with respect to tax planning? The Dutch entities have plenty to offer. Furthermore, Holland is becoming an attractive jurisdiction for holdings. Learn about the opportunities the country offers by contacting our specialists in incorporation.

contact an expert button