ClickCease

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

لدي سؤال؟ اتصل بخبير

أمستردام: عاصمة دينامية أوروبية

توفر الشركات الدولية آلاف الوظائف الجديدة في منطقة أمستردام

في 2017 ، افتتح ما مجموعه 143 من الشركات العالمية مكاتب في المنطقة الحضرية في أمستردام. لا تزال المدينة خيارًا شائعًا للشركات الأجنبية التي تخطط لتطوير أعمالها في أوروبا. وتشير التقديرات إلى أنه بالنسبة إلى سنوات 3 التالية ، ستقوم هذه الشركات بإنشاء مهام 2700 +.

أمستردام تقدم الآلاف من فرص العمل

في 2017 أدى التوسع في الأعمال الأجنبية المنشأة بالفعل إلى افتتاح 4100 وظائف جديدة. كما أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أنها ستنقل مكتبها المركزي إلى أمستردام. يقع مقر الوكالة حاليًا في لندن ويحتاج إلى نقله بسبب Brexit.

وفقا لألدرمان أودو كوك ، أمستردام هي موقع تنافسي ثابت بالنسبة للشركات الأجنبية الناشئة والأعمال التجارية بسبب موقعها المناسب في قلب أوروبا ، وشبكاتها اللوجستية المتميزة ، وظيفة مركز البيانات وجاذبيتها إلى المهنيين المهرة. أدى أعلى تصنيف للمدينة إلى افتتاح العديد من الوظائف الجديدة في المنطقة: إجمالي 6500 في 2017 ، باستثناء المواقع التي سيتم فتحها بعد نقل الوكالة الأوروبية للأدوية. ومع ذلك ، لا ينبغي لأمستردام أن تأخذ حضور الشركات الأجنبية كأمر مسلم به. يتعين على المدينة مواصلة الاستثمار في المساحات المكتبية الجديدة والبنية التحتية والإسكان والمدارس الدولية في جميع أنحاء المنطقة.

موقف دولي مستقر

يتضح الموقف القوي لأمستردام على خلفية أوروبا التنافسية من التصنيف العالمي للعام الماضي. يصنف تقرير IBM حول اتجاهات الموقع في جميع أنحاء العالم المدينة الثانية في جذب الاستثمارات الدولية. يتم تصنيف مؤشر GPCI الخاص به في المرتبة الثالثة في الاتحاد الأوروبي لجذب المهنيين الأجانب ، ووفقًا لمؤشر Economist ، فإنه يعتبر المدينة الأكثر أمانًا في أوروبا. وتعزى هذه النتائج البارزة جزئيا إلى موقع أمستردام المريح ، ولكن أيضا إلى التحسينات في مناخ الأعمال في المنطقة وجهودها الموجهة نحو الاستحواذ والتسويق.

لا تزال الشركات في أمريكا الشمالية هي أكبر المستثمرين

كان أكبر مصدر للاستثمارات في 2017 هو أمريكا الشمالية بنسبة 53 في المئة من جميع الوظائف التي تم إنشاؤها و 36 في المئة من الشركات المنشأة حديثا. على سبيل المثال ، توظف إحدى هذه الشركات ، BAMtech Media ، التي توفر تدفقات الفيديو التي تغطي الأحداث الرياضية المختلفة ، حاليًا ستين شخصًا ولديها مكتب مسجل في شمال أمستردام. كانت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) ثاني أكبر مصدر للاستثمارات في 2017 مع 23 في المئة من جميع الوظائف الجديدة و 36 في المئة من الشركات المنشأة حديثا. الاستثمارات الآسيوية لا تزال مستقرة مع 23 في المئة من الوظائف التي تم إنشاؤها و 25 في المئة من الشركات المنشأة حديثا. أمريكا الشمالية هي الرائدة في التوسع في الأعمال التجارية ، والتي تمثل 57 في المئة من الوظائف التي تم إنشاؤها من خلال التوسع. كثير من ال تأسيس الشركات الأمريكية في هولندا لديها ميل متأصل لتطوير سريع (على سبيل المثال FashionTrade و Netflix) ، ولكن أيضا الشركات المتعددة الجنسيات مثل Asics و Infosys توسعت.

تعمل معظم الشركات الأجنبية المنشأة حديثا في مجال الصناعات الإبداعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية. ومع ذلك ، فإن قطاعات العلوم والصحة والزراعة والأغذية تؤدي أداءً جيداً. فيما يتعلق بأنشطة الأعمال التجارية والمكاتب المبيعات والتسويق ، والمقر الأوروبي هي الغالبة.

الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) و Brexit

في 2017 ، ردا على خطط المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي ، اتخذت الجماعة قرار نقل مقر EMA إلى العاصمة الهولندية في غضون عامين. وستجذب هذه الخطوة المزيد من الشركات العاملة في مجال علوم الحياة والمجالات ذات الصلة للانتقال إلى هولندا حيث أنها ستستفيد من قربها من الوكالة الحيوية للاتحاد الأوروبي. توفر أمستردام الدعم الفعال للوكالة وموظفيها من أجل تسهيل الانتقال إلى منطقة أمستردام. وستعمل المدينة وشركاؤها من شبكة "استثمر في هولندا" على التأكد من أن الشركات والمهنيين الذين يتابعون الوكالة للبلاد سوف ينشئون بسرعة في منطقة أمستردام وفي أماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد.

الاختلافات بين المناطق

الموظفون الدوليون المهرة ضروريون لنجاح العديد من الشركات ، ومن حيث المبدأ يفضل هؤلاء المهنيين حياة المدينة. تشير التقديرات إلى أن إجمالي عدد الشركات التي تم افتتاحها في مدينة أمستردام قد ازداد مقارنة بأماكن أخرى في المنطقة. وجهت شركة أمستردام التجارية جهودها نحو تغيير الوضع من خلال مبادراتها في مجال الاتصالات والتسويق. تعد بلديات ألمير وهارليميرمير وأمستلفين ، من بين مناطق أخرى ، مواقع مناسبة للشركات الأجنبية في المنطقة ، حيث تستغرق عادة أقل من 30 دقيقة للسفر من هناك إلى وسط المدينة. تحاول أمستردام توزيع المهنيين الدوليين المهرة بالتساوي على أراضي المنطقة. ولا شك في أن إنشاء وتوسيع المؤسسات التعليمية الدولية في هارليميرمير ، وميري ، وهلفيرسوم ، وأمستلفين وهارلم يسهمان في هذا الهدف. بالنسبة إلى 2017 وحدها ، كانت الأماكن الجديدة المفتوحة في المدارس الدولية في المنطقة 850. معظمهم في منطقة أمستردام.

وظائف مماثلة:

هل أعجبك هذا المقال؟

حصة على ال WhatsApp
حصة على واتس اب
حصة على برقية
شارك على Telegram
حصة على سكايب
شارك عبر سكايب
المشاركة على البريد الإلكتروني
سهم عن طريق البريد الإلكتروني

هل تحتاج إلى المزيد من المعلومات عن شركة BV الهولندية؟

In 2017 a total of 143 international companies opened offices in Amsterdam’s urban area. The city remains a popular choice for foreign companies planning to develop their businesses in Europe. It is estimated that for the next 3 years these corporations will create 2700+ jobs.

Amsterdam offers thousands of jobs

In 2017 the expansion of already established foreign businesses resulted in the opening of 4100 new job positions. The European Agency of Medicines also made an announcement that it is moving its central office to Amsterdam. The Agency’s headquarters are currently located in London and need to be relocated because of Brexit.

According to alderman Udo Kock, Amsterdam is a stable competitive location for foreign start-ups and businesses due to its convenient placement in the heart of Europe, its outstanding logistic networks, its data hub function and its attractiveness to skilled professionals. The city’s top ranking has led to the opening of many new jobs in the region: a total of 6500 in 2017, excluding the positions to be opened after the move of the European Agency of Medicines. Amsterdam, however, should not take the presence of foreign businesses for granted. The city has to continue investing in new office spaces, infrastructure, housing and international schools throughout the region.

Stable international position

The strong position of Amsterdam on the competitive European background is evident from last year’s international rankings. The report of IBM on worldwide location trends ranks the city second in attracting international investments. Its GPCI index is rated third in the EU for attracting foreign professionals and, according to Economist’s Index, it is considered the safest city in Europe. These outstanding results are partially attributed to Amsterdam’s convenient location, but also to the improvements in the business climate of the region and its efforts directed towards acquisition and marketing.

North American businesses are still the biggest investors

The largest source of investments for 2017 was North America with 53 percent of all created job positions and 36 percent of newly established companies. For example, one of these companies, BAMtech Media, that provides video streams covering different sport events, currently employs sixty people and has a registered office in North Amsterdam. The region of Europe – Middle East – Africa (EMEA) was the second biggest source of investments for 2017 with 23 percent of all new jobs and 36 percent of newly established companies. Asian investments continue to be stable with 23 percent of created jobs and 25 percent of newly established companies. North America is also leading in business expansion, representing 57 percent of the job positions created through expansion. Many of the USA businesses established in the Netherlands have an inherent tendency to develop quickly (e.g. FashionTrade and Netflix), but multinational companies such as Asics and Infosys also expanded.

Most newly established foreign companies operate in the field of creative industries, ICT and financial services. Nevertheless, the sectors of science, health, agriculture and food also perform well. As regards business activities, sales and marketing offices, and European headquarters are predominant.

The European Agency of Medicines (EMA) and Brexit

In 2017, in response to the plans of the United Kingdom to leave the EU, the Community made a decision to relocate the EMA’s headquarters to the Dutch capital in two years’ time. This step will attract more companies operating in the area of life science and related fields to move to Holland since they will benefit from their proximity to the vital EU agency. Amsterdam provides active support to the Agency and its staff in order to facilitate the relocation to the area of Amsterdam. The city and its partners from the network “Invest in Holland” will make sure that the companies and professionals following the Agency to the country will establish quickly in the area of Amsterdam and in other locations around the country.

Differences between the regions

Skilled international employees are vital to the success of many businesses and, in principle, these professionals prefer city life. Estimates show that the total number of businesses opened in Amsterdam City has increased in comparison to elsewhere in the region. The Amsterdam inbusiness has directed its efforts to change the situation through its communication and marketing initiatives. The municipalities of Almere, Haarlemmermeer and Amstelveen, among others, are also suitable locations for foreign businesses in the region, as it usually takes less than 30 minutes to travel from there to the centre of the city. Amsterdam is attempting to distribute evenly the skilled international professionals on the territory of the region. The establishment and enlargement of international educational institutions in Haarlemmermeer, Almere, Hilversum, Amstelveen and Haarlem undoubtedly contributes to this aim. For 2017 alone, the new places opened at international schools in the region were 850. Most of them are in the area of Amsterdam.

Contact us button